خفر السواحل التركي ينقذ 23 لاجئاً سورياً من الغرق خلال توجههم لليونان

صورة ارشيفية للاجئين يحاولون الوصول من تركيا إلى اليونان (المصدر: الأناضول)

15.01.2016 | 20:10

أفادت وكالة (الأناضول) التركية , يوم الجمعة, عن انقاذ خفر السواحل التركي أنقذ 23 لاجئاً سورياً من الغرق قبالة سواحل قضاء "بودروم" بولاية موغلا", خلال توجههم إلى اليونان.

وأوضحت الوكالة أن "طواقم خفر السواحل توجهت إلى موقع القارب، بعد بلاغ تلقته بتسرب المياه إلى القارب قرب الجزيرة، لتعثر على 23 سورياً عالقين في الجزيرة, ونقلتهم إلى ساحل بودروم، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم".

وكانت الوكالة قالت, يوم الخميس, أنه تم العثور مساء الأربعاء على جثث سبعة مهاجرين على شواطئ تقع غرب تركيا قبالة الجزر اليونانية.

وفي سياق آخر, نقلت الوكالة عن مصادر بالشرطة التركية أن "وحدات من درك الولاية أوقفت شاحنة تحمل لوحة بلغارية في إحدى القرى، وضبط داخلها هذا العدد من اللاجئين، بينهم أطفال ونساء".

وأنقذ خفر السواحل التركي في وقت سابق من كانون الثاني الجاري, 208 أشخاص بينهم نساء وأطفال بعد تسرب المياه إلى قاربهم في بحر ايجه أثناء محاولتهم التوجه بطريقة "غير قانونية" إلى جزر يونانية.

و يشار إلى إن مفوضية اللاجئين أعلنت في نهاية العام الماضي أن عدد المهاجرين بحراً إلى أوروبا تخطى المليون مهاجر خلال العام 2015, وأن ما يقارب النصف منهم سوريين, بينما لقي أكثر من 3500 شخصاً حتفهم خلال الرحلة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved